تفاصيل الخبر

نفوس تطلق الحملة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية

نفوس تطلق الحملة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية

في ظل النقلة التاريخية التي تقبل عليها المملكة العربية السعودية، سواء من خلال برنامج التحول الوطني أو عبر بوابة رؤية 2030م، لا بد للمسؤولية الاجتماعية المتنامية في بلادنا أن تكون في قلب الحدث، وأن تواكب التطور والتغيير الإيجابي الكبير. وهذا يتطلب تفعيل دورها بشكل أكبر، من خلال دعم القطاع الخاص، وتنمية اهتمامه بها، فالقطاع الخاص حينما يتبنى العديد من برامج المسؤولية الاجتماعية فهو يدمج نفسه في المجتمع بشكل أكبر ومباشر، ويجعل المجتمع يتقبل كل أفكاره وبرامجه، ويتفاعل معه، ومن ثم يتحقق المردود الإيجابي الذي يصب في مصلحة المجتمع والشركات على حد سواء.
مواكبة لهذا التحول أطلـــقت مجموعة نفوس حملة للمســـاهمة فـــي تحقيـــق رؤية المملكـــة العربيـــة الســـعودية التحـــول الوطنـــي 2020 ذات بعد اجتماعي تنموي مستدام، تهدف إلى زيادة قدرة الأفراد على استغلال الطاقة المتاحة إلى أقصى حد ممكن، وذلك لبناء مجتمع قوي وفعال، من خلال إدراك التحديـــات التـــي تواجـــه الأفراد والمنشآت الاقتصادية والتنموية لتكون نموذج يحتذى به في تحقيق التميز تحت عنوان الحملة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية.
ونظرًا لما لاقته الانطلاقة الأولى بالشكل التجريبي للحملة تحت مسمى “حملة نفوس للمسؤولية الاجتماعية” من نجاح في تحديد المبـــادرات اللازمة لتحقيـــق أهدافها المنشودة، و بنـــاء خطط تفصيليـــة تعتمـــد علـــى مؤشـــرات مرحليـــة لقيـــاس الأداء والاستفادة ومتابعة مدى الجودة المقدمة، خلال تسعة أشهر بمعدل 18 ورشة عمل على مستوى منطقة الرياض، ساهمت في تطوير وتأهيل أكثر من 700 مستفيدة من جميع فئات المجتمع.
وبما أن المحاور فيها تعود على إحدى محاور رؤية المملكة الحكيمة وهي المجتمع الحيوي بنيانه متين، وضعت مجموعة نفوس العديد من الخطط الاستراتيجية لتفعيل الحملة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية مجددًا وبشكل مطور لتحقيق التنافسية بين القطاعات لتمتد لثلاث سنوات ونصف انطلاقًا من عامنا هذا 2017م في سبعة مناطق رئيسية بالمملكة وهي الرياض، القصيم، الشرقية، جدة، المدينة المنورة، الباحة و تبوك.
تسعى الحملة خلال تلك الفترة إلى خدمة أكثر من 33 ألف مستفيد ومستفيدة على مستوى جميع المناطق من خلال تقديم 280 ورشة عمل مجانية، بالإضافة إلى 105 زيارة ميدانية مجتمعية، وتدريب أكثر من 280 مدرب ومدربة.

لمشاهدة الخبر من المصدر:
http://inma.net.sa/88276/