تفاصيل الخبر

لأول مرة خيمة رمضانية بعيادات نفسية وتوعوية في الرياض

لأول مرة خيمة رمضانية بعيادات نفسية وتوعوية في الرياض

تحتضن مساء اليوم العاصمة الرياض فعاليات خيمة نفوس الرمضانية التي تُنظّم للمرة الأولى من نوعها؛ في مدينة الملك سعود الطبية؛ وترعاها اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، تستضيف خلالها أكثر من 12 ألف مستفيد ومستفيدة، وتهدف لتهذيب السلوك الصحي والنفسي والاجتماعي في شهر رمضان.

وتحتوي “الخيمة” التي تُقام بشكلٍ مجانٍ لجميع فئات المجتمع عيادات نفسية واستشارات توعوية وجلسات حوارية، بالإضافة لفعاليات توعوية ومسابقات هادفة وجوائز قيمة. وكذلك دعوة أبناء شهداء الواجب في أكثر من 30 جمعية خيرية. كما تهدف لنشر ثقافة الوعي النفسي وتعزيز مفهوم تحسين السلوك الحضاري.

وتستمر فعاليات “الخيمة الرمضانية” التي تُنظمّها مجموعة “نفوس” لمدة 3 ساعات تنطلق في تمام التاسعة مساءاً طوال خمسة أيام متتالية في المدينة الطبية للرجال والنساء، قبل أن تنتقل الخيمة بعد ذلك لمجمّع “بانوراما مول” التجاري؛ ويقتصر الحضور على النساء فقط لمدة 6 أيام، ويعقبها اقامتها في فندق “لوذان النسائي” لمدة 3 أيام فقط، تنتهي في 19 رمضان.

من جانبه قال الأمين العام للجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية الدكتور عبد الحميد بن عبد الله الحبيب: إن إقامة هذه المبادرة الرمضانية الفريدة من نوعها تأتي امتداداً للجهود الرامية للوصول إلى مختلف فئات المجتمع، ودعماً لتعزيز الصحة النفسية وتنمية المجتمع وتغذيته بروح الإيجابية والتفاؤل.

وأضاف: “كما نسعى للوصول إلى مجتمع صحي بأفراده؛ من خلال العمل على الاستفادة من الخبرات والتجارب والموارد المتاحة، وهي احدى أنشطة وبرامج اللجنة”.

كما علّقت الرئيس التنفيذي لمجموعة نفوس؛ أريج المعلم على الفعالية بقولها: تعتبر الخيمة الرمضانية هي الأضخم من نوعها، وتُنفذ في 3 مناطق جغرافية بمدينة الرياض، بدءاً من مدينة الملك سعود الطبية، ثم مجمّع “بانوراما مول التجاري” وأخيراً بفندق “لوذان” النسائي.

وأضافت: “سيصحب الخيمة التي تعتبر ليست تقليدية احتضان 20 أسرة منتجة، وأبناء شهداء الواجب، واستقبال أكثر من 12 ألف مستفيد ومستفيدة من فئات المجتمع المختلفة؛ نتطلّع أن يتعرّفوا على كيفية تهذيب السلوك الصحي والاجتماعي والنفسي في شهر رمضان، وغيرها من الندوات المتجدّدة التي تم اختيارها بعناية فائقة”.

لمشاهدة الخبر من المصدر:

http://www.fajr.sa/94850