تفاصيل الخبر

للمرة الأولى.. "خيمة رمضانية" بـ"عيادات نفسية وتوعوية" في الرياض

للمرة الأولى.. "خيمة رمضانية" بـ"عيادات نفسية وتوعوية" في الرياض

تحتضن مساء اليوم العاصمة الرياض فعاليات "خيمة نفوس الرمضانية" التي تُنظّم للمرة الأولى من نوعها، في مدينة الملك سعود الطبية؛ وترعاها اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، وتستضيف خلالها أكثر من 12 ألف مستفيد ومستفيدة، وتهدف إلى تهذيب السلوك الصحي والنفسي والاجتماعي في شهر رمضان.

 

وتحتوي "الخيمة" التي تُقام بشكل مجاني لجميع فئات المجتمع عيادات نفسية واستشارات توعوية وجلسات حوارية، بالإضافة إلى فعاليات توعوية ومسابقات هادفة وجوائز قيمة، وكذلك دعوة أبناء شهداء الواجب في أكثر من 30 جمعية خيرية. كما تهدف إلى نشر ثقافة الوعي النفسي وتعزيز مفهوم تحسين السلوك الحضاري.

 

وتستمر فعاليات "الخيمة الرمضانية" التي تُنظمها مجموعة "نفوس" لمدة ثلاث ساعات تنطلق في تمام التاسعة مساء طوال خمسة أيام متتالية في المدينة الطبية للرجال والنساء، قبل أن تنتقل الخيمة بعد ذلك لمجمّع "بانوراما مول" التجاري؛ ويقتصر الحضور على النساء فقط لمدة ستة أيام، ويعقبها إقامتها في فندق "لوذان النسائي" لمدة ثلاثة أيام فقط، تنتهي في 19 رمضان.

 

من جانب آخر، قال الأمين العام للجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية الدكتور عبدالحميد بن عبدالله الحبيب، إن إقامة هذه المبادرة الرمضانية الفريدة من نوعها تأتي امتدادًا للجهود الرامية للوصول إلى مختلف فئات المجتمع، ودعمًا لتعزيز الصحة النفسية وتنمية المجتمع وتغذيته بروح الإيجابية والتفاؤل.

 

وأضاف: "كما نسعى للوصول إلى مجتمع صحي بأفراده؛ من خلال العمل على الاستفادة من الخبرات والتجارب والموارد المتاحة، وهي أحد أنشطة وبرامج اللجنة".

 

كما علّقت الرئيس التنفيذي لمجموعة "نفوس"؛ أريج المعلم، على الفعالية بقولها: "تعد الخيمة الرمضانية هي الأضخم من نوعها، وتُنفذ في ثلاث مناطق جغرافية بمدينة الرياض، بدءًا من مدينة الملك سعود الطبية، ثم مجمّع "بانوراما مول التجاري"، وأخيرًا بفندق "لوذان" النسائي."

 

وأضافت: "سيصحب الخيمة التي تعد ليست تقليدية احتضان 20 أسرة منتجة، وأبناء شهداء الواجب، واستقبال أكثر من 12 ألف مستفيد ومستفيدة من فئات المجتمع المختلفة؛ نتطلّع إلى أن يتعرّفوا على كيفية تهذيب السلوك الصحي والاجتماعي والنفسي في شهر رمضان، وغيرها من الندوات المتجدّدة التي تم اختيارها بعناية فائقة."


لمشاهدة الخبر من المصدر:

https://sabq.org/VwKd63