تفاصيل الخبر

مركز التأهيل الشامل للإناث ينظم برنامجاً توعويا في اليوم العالمي للصحة النفسية

مركز التأهيل الشامل للإناث ينظم برنامجاً توعويا في اليوم العالمي للصحة النفسية

نظم مركز التأهيل الشامل للإناث بحي القدس بالرياض، بالتعاون مع مجموعة نفوس، برنامجاً توعوياً لمنسوباته ، تخلله فقرات ترفيهية منوعة موجهةً للمقيمات في المركز وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية .
وافتُتح البرنامج بمحاضرة لأريج المعلم بعنوان (أهمية الدعم النفسي للمشمولات بالرعاية داخل المركز ) لتوعية منسوبات المركز، تحدثت فيها عن المرض النفسي وأنواعه وكيفية العمل على حل جميع المشكلات التي قد تعترض السلامة النفسية للحالات الموجودة داخل دور الرعاية والتأهيل بشكل عام من خلال خلق بيئة سليمة والعمل على التعايش معها بإيجابية، وتم تطبيق تمرينات الرسم وتحليله على ٣٠ حالة من حالات المركز .
وشهد البرنامج تقديم عروض شيقة للمقيمات ومجموعة من المسابقات المنوعة والتلوين ونقش الحنة ، وتقديم الورود مصحوبة ببعض الكلمات المحفزة ، وتوزيع الهدايا العينية التي رسمت البهجة على وجوه الحاضرات .
يُشار إلى أن مركز التأهيل الشامل للإناث بالقدس التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالرياض يخدم ١٦٧حالة من فئة ذوات الإعاقة عبر مجموعة من الخدمات الطبية والتأهيلية المهنية المناسبة التي تُقدم بحسب حالة كل مقيمة من المقيمات داخل المركز .




لمشاهدة الخبر من المصدر:

http://spa.gov.sa/1547903